| -->

ElBasha - الباشا ElBasha - الباشا
السيره الهلاليه

آخر الأخبار

السيره الهلاليه
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

أفضل أكلات للرجيم

أفضل أكلات للرجيم



تعتبر الأطعمة من الأشياء التي تساعد على بناء العظام، والوقاية من الأمراض المزمنة، وتحسين البصر والعديد من الفوائد الأخرى ويوجد أيضاً أكلات تساعد على الرجيم وسنعرض لكم اليوم أفضل أكلات الرجيم ونوضح لكم كيفية ادخالها في نظامكم الغذائي.
أفضل أكلات رجيم:
1- الفاصوليا السوداء: كوب منها يحتوي على 15 غم من البروتين ولا تحتوي على أي من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى، مثل اللحوم الحمراء.
2- الشوفان: غنية بالألياف، لذلك وجبة منه يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم، مجرد نصف كوب يحتوي 4.6 جرام من النشا المقاوم، وهو من الكربوهيدرات الصحية التي تعزز الأيض وتحرق الدهون.
3- الأفوكاد: ليس هناك سبب للخوف من تناول الدهون، طالما انهم الدهون الصحيحة، حيث يحتوي الأفوكادو حمض الأوليك المفيد، تناولي ربع حبة أو نصف حبة يومياً وسوف تلاحظين ذوابان دهون البطن كما أنه يحتوي على الألياف والبروتين.
4- سمك السلمون: يحتوي على كميات كبيرة من البروتين ولا يحتوي على الدهون لذلك فهو خيار ممتاز للرجيم.
5- التوت البري: اشتهر التوت بخصائصة المقاومة للشيخوخة، ولكنه أيضاً مفيد جداً للرجيم حيث أن كوب واحد منه يحتوي على 80 سعر حراري فقط ويشعرك بالشبع حيث يحتوي على 4 غم من الألياف.
6- البروكلي: مطبوخة أو نيئة هذه الخضروات التي تعتبر كواقي من السرطان فهي أيضا مليئة بالألياف ولا تحتوي الا على 30 سعر حراري لذلك تعتبر من الاطعمة الرائعة للرجيم.
7- الأرز البني: هو ملئ بالألياف و أفضل بديل للرز الأبيض حيث يحتوي نصف كوب من الأرز البني على 1.7 غم من النشأ المقاوم وهو نوع من الكربوهيدرات صحي يعزز الأيض ويحرق الدهون.
8- الكمثرى أو الأجاص: حبة الكمثرى الواحدة تحتوي على 15% من حاجة الجسم اليومية من الألياف ووجدت دراسة أن النساء اللواتي يستهلكن 3 حبات منها يومياً يفقد الوزن بشكل أسرع، ولكن انتبهي فالألياف تتوجد بشكل أكبر في القشر.
9-جريب فروت: حتى لو لم تغيري شئ في نظامك الغذائي فان تناول نصف حبة جريب فروت قبل كل وجبة فهذا كفيل بإنقاص وزنك نصف كيلو اسبوعياً وذلك لانه يقلل من الأنسولين (هرمون تخزين الدهون) وتحتوي على كمية كبيرة من المياة.
10- الشاي الأخضر:يعمل على حرق الدهون وحرق السعرات الحرارية ويحتوي على المواد المضادة للاكسدة ويتركز نقصان الوزن بإستخجام الشاي الأخضر على منطقة الخصر.
11- العدس: هو مصدر كبير للبروتين والألياف ويحتوي نصف كوب منه على 3.4 غم من النشأ المقاوم وهو نوع من الكربوهيدرات صحي يعزز الأيض ويحرق الدهون.
12- الموز: هو أحد أهم أطعمة الرجيم حيث يحتوي على الألياف والبروتين و 12.5 غم من النشأ المقاوم.
13- الشوكلاتة الداكنة: يمكن أن تبطئ عملية الهضم بحيث تشعر بالشبع لفترة أطول وتناول كميات أقل في الوجبة التالية، وهي ملئية بالدهون الصحية تظهر الدراسات أن تناول كميات عالية من هذه الدهون الصحية يمكن أن تزيد من سرعة الأيض لحرق الدهون والسعرات الحرارية، و إنها قد تساعد أيضا عن طريق الحد من الرغبة الشديدة في الملح والحلوأو الأطعمة الدهنية . . .
زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : ايمن سليم

بقلم : ايمن سليم

مصرى الجنسية من مدينة الالف مأذنة عمرى 28 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة الباشا نت .

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة رؤيا للمعلوميات وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع

مدونة الباشا نت هى مدونة عربية مصرية مهتمة بالاخبار والمواضيع العامة ,

جميع الحقوق محفوظة

ElBasha - الباشا

2018