| -->

ElBasha - الباشا ElBasha - الباشا
السيره الهلاليه

آخر الأخبار

السيره الهلاليه
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

كيف اتخلص من الكرش

كيف اتخلص من الكرش



إن الدهون في البطن هي في الواقع أخطر أنواع الدهون..ومسببة للعديد من الأمراض ,,ولمحاولة التقليل والتخلص منها عليك إتباع ما يلي:

كيف اتخلص من الكرش:

  • النوم:
إذا كنت ترغب في العمل في وقت متأخر من الليل، فعليك معاودة التفكير في هذا الموضوع لسبب رئيسي واحد وهو إن تأخرك بالنوم  وعدم أخذ القسط الكافي من الساعات المرجوة بذلك يساعد في إنتاج هرمون يدعى ghrelin والذي يزيد الرغبة لديك في تناول السكريات والطعام ذو السعرات الحرارية الأكثر حتى ينتهي بك الأمر بالحصول على دهون أكثر في منطقة البطن. لذا من الضروري أن تنال من 7-8 ساعات نوم.
  • التمارين الرياضية:
       إن الرياضة ليست هي فقط ما يمارسونه الناس في الصالات المخصصة لذلك ففي حياتنا اليومية هناك الكثير لتفعله ..فكما قال أحدهم أن أجدادنا كانوا يتمرنون كل يوم من خلال الجري والمشي ,تربية المواشي,الصيد.الزراعة,بناء الأسوار والمنازل والأسوار……. فبإمكانك أنت أو أنتي  التوقف عن استخدام السلم الكهربائي أو المصعد وبدء صعود الدرج ونزوله , القفز على الحبل ليست مجرد للأطفال في المدرسة. كما انها وسيلة ممتعة للتخلص من دهون في البطن! الركض بأسرع ما يمكن ربما لمدة 30 ثانية، تليها دقيقتين من المشي في وتيرة خاصة بك كرر هذا لمدة 15 – 20 دقيقة…بالمختصر عليك التمتع بأسلوب حياة نشط.
  • تناول وجبة الفطور:
         لا تهمل وجبة الإفطار الخاص بك! الإفطار أمر ضروري… يحتاج الجسم إلى الطعام في الصباح, لأن نسبة السكر في الدم تكون في الصباح منخفضة وهذا يعني انه يجب علينا الحفاظ على نسبة الأنسولين بالدم.وجبة الإفطار مهمة جداً حتى تبدأ يومك بنشاط.
  • تناول الفاكهة والخضار الخاصة بك …
 حافظ على تناول الفواكه والخضار! واجعل الفواكه والخضار يشكلون الغالبية العظمى من الوجبات المساندة الخاص بك.  حيث أنها تبقى شعور الشبع ولا تساعد في تراكم دهون البطن نهائياً.
  • لا ننسى البروتين!
البروتين ضروري، والكثير من الناس لا يحصلون على ما يكفي منه, حرق الدهون في البطن تأتي أيضاً من خلال تناول المزيد من البروتين !.كالبيض والبقوليات..
  • لا تتجنب كل الدهون!
فالدهون الجيدة والصحية – بما في ذلك أوميغا 3S والزيوت والمكسرات والبذور، زبدة الفول السوداني، والأفوكادو والزيتون والأسماك الدهنية” مهمة للغاية. يقول بيرسون. “تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية على الأقل ثلاث مرات يوميا.”
  • تجنب وقت متأخر من الليل الأكل
حاول جاهداً التأخر في تناول الطعام ليلا، وتناول معظم السعرات الحرارية قبل  السادسة مساءً، وتجنب العشاء والوجبات الاجتماعية المتأخرة.” حيث أن تناول الطعام متأخراً يساعد في تراكم دهون البطن.
  • لا تنسى شرب الماء.
        اشرب ماء. باستمرار, شرب المياه ضروري جدا ً للجسم بما يقارب 8 أكواب يومياً وعلى فترات فهذا يبقي الجسم بعيداً كل البعد عن أسباب الإنتفاخ الذي يزيد حجم البطن.
  • لا تأكل الطعام بسرعة.
هل أنت غالبا ما يكون أول شخص يحاول إنهاء صحنه ؟ ليس بهذه السرعة. إبدء تدريب نفسك لتناول الطعام ببطء.وهذا ليس فقط بسبب الإفراط في تناول الطعام: عند تناول الطعام بسرعة كبيرة، ، فإنك تقوم بابتلاع كمية كبيرة من الهواء، مما يؤدي إلى الانتفاخ في البطن.
  • ابتعد عن السكريات.
لا أحد يقاوم تناول قطعة حلويات ….ابقي الأمور دائماً معتدلة, لكن اجعلها نادرة الحدوث, حيث أن تناول الحلويات بكميات وبكثرة يساعد على الإنتفاخ في البطن وتراكم الدهون بشكل ملحوظ.
  • هل حقا انت في حاجة للمزيد من الطعام
لا تأكل سعرات حرارية أكثر من التي تحتاج إليها، وليكن خيارك الطعام ذو السعرات الحرارية الأقل.
  • كل من أجل أن تعيش ..
وليس العكس …فإذا كنت تأكل كلما كنت غاضباً أو حزيناً أو فرحاً…. فامنع هذه الحالة بربط امورك العاطفية بتناول الطعام …فنحن نأكل حتى نشحن اجسامنا للقيام بأنشطتنا المعتادة ونستمتع بنفس الوقت وليس لإشباع شهواتنا فقط من مالذ وطاب.
زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : ايمن سليم

بقلم : ايمن سليم

مصرى الجنسية من مدينة الالف مأذنة عمرى 28 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة الباشا نت .

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة رؤيا للمعلوميات وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع

مدونة الباشا نت هى مدونة عربية مصرية مهتمة بالاخبار والمواضيع العامة ,

جميع الحقوق محفوظة

ElBasha - الباشا

2018